أبوظبي تلغي الحجر الصحي للمسافرين الملقحين ابتداء من الأحد المقبل

أبوظبي

ما 5 تيفي 

أعلنت أبوظبي اليوم الخميس 2 شتنبر 2021، إلغاء الحجر الصحي للمسافرين الملقحين ابتداء من الأحد المقبل؛ بينما لم تسجل الإمارات العربية المتحدة أي وفيات جديدة جراء “كوفيد-19” لأول مرة منذ منتصف نونبر العام الماضي.

وكانت الإمارات قد أعلنت نهاية الشهر الماضي، أنها ستستأنف استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول؛ وذلك قبيل استضافة معرض “إكسبو 2020” العالمي في دبي.

هذا وقال المكتب الاعلامي لحكومة أبوظبي، في بيان نقلا عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا، إنه سيتعين على جميع السياح المطعّمين قبل السفر إلى الإمارة تسجيل شهادة التطعيم في الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

كما يتعين عليهم، عند الإقلاع، إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف استُلمت خلال 48 قبل موعد الرحلة، بينما كانت العاصمة الإماراتية تفرض حجرا صحيا على الوافدين.

و أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن 975 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، وعدم تسجيل أي حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية؛ وذلك للمرة الأولى منذ 14 نونبر.

فيما تستعد دبي لاستضافة معرض إكسبو العالمي، ابتداء من أكتوبر المقبل ولمدة ستة أشهر, وتراهن الإمارة على المعرض الذي تأجل افتتاحه لسنة بسبب الفيروس، لاستقطاب ملايين الزوار.

وبدأت الإمارات حملة وطنية للتلقيح ضد “كوفيدـ 19” في دجنبر، بعدما رخّصت للقاحي “سينوفارم” الصيني و”فايزر ـ بايونتيك” الأمريكي الألماني. ورخصت الإمارات العربية المتحدة للقاح ثالث هو “أسترازينيكا” البريطاني السويدي، ثم لقاح “سبوتنيك في” الروسي.

وسجلت الإمارات حتى الآن، أكثر من 720 ألف إصابة بـ”كوفيد-19″؛ منها 2043 حالة وفاة. وحصل أكثر من 70 في المائة السكان على جرعتي لقاح.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications