الإمارات ترسل مساعدات غذائية إلى أفغانستان

الإمارات

ما 5 تيفي 

أعلنت الإمارات في يبان رسمي اليوم الجمعة 3 شتنبلر 2021، أنها أرسلت طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن الطائرة أرسلت “في إطار المساهمة في توفير الاحتياجات الأساسية والضرورية لآلاف الأسر الأفغانية، خاصة الفئات الأكثر ضعفاً، كالنساء والأطفال وكبار السن”.

وحسب المصدر ذاته “يأتي ذلك في إطار الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات لتقديم كامل الدعم للشعب الأفغاني الشقيق في مثل هذه الظروف الراهنة”.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، لوكالة فرانس برس، أن “هذه أول طائرة مساعدات إلى أفغانستان منذ الأحداث الأخيرة”.

ولم تعترف أي دولة حتى الآن بحكم حركة طالبان التي فرضت خلال فترة حكمها السابق بين 1996 و2001 تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية، فحرمت النساء من العمل والدراسة وأنزلت عقوبات قاسية بالمجرمين.

وأعلنت الأمم المتحدة الخميس استئناف الرحلات الجوية الإنسانية إلى شمال أفغانستان وجنوبها بعد سيطرة طالبان على البلاد.

وتعيش في أفغانستان 18 مليون نسمة في أوضاع إنسانية كارثية. وحذرت الأمم المتحدة مؤخرا من أن عددا مماثلا قد ينضم إلى هذه الفئة، داعية إلى تقديم هبات دولية.

وساعدت الإمارات وقطر والبحرين والكويت، وجميعها تضم قواعد أمريكية وأجنبية، في تنظيم عمليات الإجلاء لمواطني الدول الأجنبية، وأيضا لمترجمين وصحافيين ونشطاء أفغان وغيرهم.

وتتوسط قطر بين طالبان والدول الغربية في أعقاب انسحاب القوات الأجنبية من هذا البلد بعد حرب استمرت عقدين؛ كما أنها تستضيف مكتبا للحركة، وسهلت محادثاتها مع الولايات المتحدة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications