اعفاء المتوجهين الى كندا من الخضوع لحجر صحي

كندا

ما 5 تيفي 

انطلاقا من يوم غد الثلاثاء 7 شتنبر الجاري، تفتح كندا أبوابها في وجه المسافرين الأجانب الذين يزورون البلاد في إطار سفر غير أساسي، مع إعفائهم من الخضوع لحجر صحي شرط أن يكونوا قد حصلوا على تطعيم كامل ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك حسب ما نشرته وكالة الصحة العامة الكندية التي أكدت التزامها بتاريخ السابع من الشهر الجاري كموعد لفتح الحدود أمام المسافرين الأجانب ما لم تتفاقم جائحة كورونا.

وكانت السلطات الكندية قد منعت دخول الأجانب المسافرين سفرا غير أساسي وغير ضروري من دخول البلاد في 19 يوليوز 2020.

ويشترط على المسافرين الأجانب إلى كندا تقديم نتيجة اختبار سلبي لـ”كوفيد-19″ لا تتجاوز مدة إجرائه 72 ساعة قبل الرحلة أو عند الوصول إلى معبر بالحدود البرية، وقد يكون عليهم إجراء اختبار إضافي عند الدخول إلى البلاد.

هذا و يتعين على المسافرين إثبات تلقيهم قبل 14 يوما من تاريخ دخولهم إلى كندا الحقنة الثانية، أو الحقن الموصى بها، من أحد اللقاحات التي تقبلها الحكومة الكندية كـ”فايزر” أو “مودرنا” أو “أسترازينيكا” أو “جونسون آند جونسون”.

ويتوجب على كل المسافرين الدوليين خلوهم من أعراض “كوفيد-19″، مع ضرورة ملء الاستمارة الخاصة بالمعلومات وتقديم الوثائق المتعلقة بالتطعيم، سواء بالفرنسية أو الإنجليزية، وذلك عبر تطبيق “Arrive CAN” الخاص بذلك.

ومعلوم أن الحكومة الفدرالية كانت قد علقت كل الرحلات القادمة من المملكة المغربية ودولة الهند بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بهما، مع إبقائها على إمكانية استقبال الوافدين من هذين البلدين شرط حصولهم على نتيجة سلبية لاختبار الكشف عن فيروس كورونا في دولة أخرى وأن يكونوا قد انطلقوا منها في اتجاه كندا.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications