جامعة الدول العربية تعقد اجتماعا بالقاهرة

جامعة الدول العربية

ما 5 تيفي 

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الاثنين 6 شتنبر 2021, عقد اجتماع مجلسها على مستوى وزراء الخارجية يوم الخميس المقبل بالقاهرة.

وذكرت الجامعة في بيان لها، أن اجتماعا تحضيريا على مستوى المندوبين الدائمين سيعقد غدا تحضيرا للمجلس الوزاري.

ومن المنتظر أن يناقش الاجتماع الوزاري مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والإدارية، ويستعرض تقرير الأمين العام للجامعة العربية، وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس خلال الدورة الماضية؛ فضلا عن التقرير نصف السنوي لهيئة متابعة تنفيذ قرارات والتزامات القمة العربية.

كما يبحث الموعد مستجدات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، وقضية الأمن المائي العربي، وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، ودعم موازنة دولة فلسطين، والوضع في الجولان العربي السوري المحتل.

و يستعرض وزراء الشؤون الخارجية العرب بندا حول الشؤون العربية والأمن القومي، يتضمن مستجدات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، واحتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث في الخليج العربي، وأمن الملاحة وإمدادات الطاقة في منطقة الخليج العربي، واتخاذ موقف عربي موحدة إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، والتدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

ويشمل جدول الأعمال أيضا العلاقات العربية مع التجمعات الإقليمية والدولية، خاصة العلاقات العربية – الإفريقية، والعلاقات العربية – الأوروبية، والعلاقات العربية –الروسية؛ وكذا مع اليابان والهند والصين ودول أمريكا اللاتينية، إلى جانب ملف العلاقات بين جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications