مجموعة من الفاعلين يؤسسون مرصدا للسيادة الرقمية بهدف بناء منظومة رقمية مغربية مستقلة

ما 5 تيفي

 

قام مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين بتأسيس أول مجموعة تفكير تخص قضايا السيادة الرقمية بالمملكة، تحت مسمى المرصد المغربي للسيادة الرقمية “OMSN”.

وذكر المرصد المغربي للسيادة الرقمية (OMSN) في بلاغ له، أنه عقد جمعه العام التأسيسي يوم أمس السبت، بالعاصمة الرباط.
ووفق البلاغ، يهدف المرصد إلى خلق أرضية نقاش و تواصل بين المقاولات و المؤسسات العمومية والفاعلين الاقتصاديين من أجل بناء منظومة رقمية مغربية مستقلة.

وأبرز المرصد أنه وعيا بأهمية تشجيع الاستقلال التكنولوجي والرقمي للمملكة، سيعمل على توحيد جهود جل الفاعلين في مجال التكنولوجيا و الاقتصاد و البحث العلمي بهدف انجاز دراسات و أبحاث و مذكرات ترافعية ترمي إلى تعزيز السيادة الرقمية للمملكة المغربية، تكون بمثابة دليل مرجعي في الموضوع إضافة إلى تنظيم دورات تدريبية وأوراش تفاعلية لتفعيل مفهوم السيادة الرقمية و تبسيط استيعاب أهدافه و تحدياته.

و أكد مصطفى ملوي رئيس المرصد المغربي للسيادة الرقمية أن لديه الثقة الكاملة في أن بلدنا يملك الأرضية اللازمة لتفعيل انطلاقة رقمية حقيقية.
وأشار المرصد إلى أن إنشاء وزارة التحول الرقمي وإصلاح الإدارة في الحكومة الحالية تعد إشارة قوية على أن القطاع الرقمي يشكل أولوية استراتيجية ببلادنا، و عامل أساسي في تعزيز التنافسية وتحديث المقاولات والإدارة العمومية تماشيا مع التحولات العالمية .

 

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications