قبل مثوله أمام القضاء.. بنزيما مهدد بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات

ما 5 تيفي

 

سيعرف اليوم الاربعاء، مثول الدولي الفرنسي كريم بنزيما، عميد ريال مدريد الإسباني أمام محكمة فرساي، لمتابعته بتهم تتعلق بالتواطؤ في محاولة الابتزاز بشريط جنسي عام 2015 لمواطنه وزميله السابق في  منتخب “الديوك” ماتيو فالبوينا.

ووفق القضية المعروضة على القضاء، فإن بنزيما متهم بابتزاز فالبوينا من أجل دفع مبلغ من المال للمبتزين الذين هددوا بالكشف عن فيديو جنسي للأخير، وقد اعترف الأول حينها بتدخله في الموضوع بطلب من أحد المبتزين.

وأدى ذلك الى استبعاد اللاعبين من منتخب “الديوك” منذ أواخر العام 2015 قبل عودة بنزيما بعد قرابة ستة أعوام في كأس أوروبا هذا الصيف حيث خرج أبطال العالم من الدور 16 أمام سويسرا، قبل أن يحققوا قبل عشرة أيام لقب دوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا في النهائي بقيادة بنزيما.

وعلى أرض الملعب، لم يبدُ بنزيما مشتتًا بعد أن قاد فريقه الى فوز كاسح على مضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني بخمسة أهداف نظيفة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عشية المحاكمة مسجلا هدفًا وصنع آخر واختير رجل المباراة.

ويواجه المهاجم البالغ 33 عامًا عقوبة سجن تصل إلى خمس سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو، في القضية التي يُحاكم فيها أربعة رجال آخرين بتهمة محاولة الابتزاز، حيث يحاكم أحدهم أيضًا بتهمة خيانة الامانة.

ويستند الملف بشكل خاص إلى مناقشة جرت في أكتوبر 2015 بين الرجلين في كليرفونتين، مركز تدريبات منتخب “الديوك”، والتي يُزعم أن بنزيما أوضح خلالها أنه يمكنه أن يعرّف فالبوينا على “شخص موثوق”، وفقًا لما قاله الأخير في جلسة الاستماع، لمساعدته على “التعامل” مع أي نشر محتمل للشريط.

وسيحدد القضاء ما إذا كان هذا الحديث ناجم عن نصيحة ودية أو ضغوط مؤذية، علما أنه عندما تمت إحالة بنزيما إلى المحكمة الجنائية في فرساي في يناير الماضي، ندد محاميه سيلفان كورمييه بالقرار قائلا “للأسف، نحن لسنا مندهشين، هذا قرار سخيف ويمكن التنبؤ به”.

وبحسب الادعاء، كشف بنزيمة لفالبوينا وجود الشريط في أكتوبر 2015، عندما كان المنتخب الفرنسي في معسكر تحضيراً لمباراة ودية ضد أرمينيا في مدينة نيس الجنوبية.

وزعم بنزيما وقتها أنه تدخل لدى فالبوينا بطلب من صديق طفولة له لجأ إليه المبتزون الذين كان الشريط بحوزتهم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications