إدارية الدار البيضاء تصدم حزب الاستقلال 

ما 5 تيفي 

حمزة بصير

قررت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة، رفض الطعن في انتخاب مجلس مقاطعة عين الشق.

وقضت المحكمة المذكورة، برفض الطعن الذي تقدم به وكيل لائحة الاستقلال، محمد فهيم، ضد رئيس مجلس مقاطعة عين الشق، شفيق بنكيران، ونوابه وكاتب المجلس ونائبه.

ويأتي هذا القرار، بعدما قبلت المحكمة ذاتها، الطعن الذي تقدم به مؤخرا القبيل رشيد، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية، شكلا ورفضته بحكم قطعي مضمونا.

وانتخب شفيق بنكيران عن حزب التجمع الوطني للأحرار في فترة سابقة، رئيسا جديدا لمجلس مقاطعة عين الشق، وذلك خلفا لعبد المالك لكحيلي عن حزب العدالة والتنمية.

وحصل محمد شفيق بنكيران، على 20 صوتا من أصل 29، بينما حصل منافسه رشيد القبيل من حزب العدالة والتنمية على 4 أصوات، في مقابل امتناع 5 أعضاء ينتمون لحزب الاستقلال عن التصويت.

وتم تشكيل المكتب المسير لمقاطعة عين الشق بالبيضاء، عبر كل من النائبة الأولى مريم ولهان عن الأصالة والمعاصرة، والنائب الثاني عبد اللطيف الناصري التجمع الوطني للأحرار، والنائب الثالث عبد الهادي محسن الأصالة والمعاصرة، والنائب الرابع محمد باحو عن التجمع الوطني للأحرار، والنائب الخامس أحمد مفتاح الأصالة والمعاصرة، والنائبة السادسة ليلى بوهو عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وكاتب المجلس نورالدين حجاوزي عن التجمع الوطني للأحرار، ونائبة كاتب المجلس نادية راحا عن الأصالة والمعاصرة.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications