تحسين أجور عمال النظافة والقضاء على النفايات الهامدة أبرز التحديات التي تواجهها عمدة البيضاء  

ما 5 تيفي 

حمزة بصير

ما زال عمال القطاع المنضوين تحت لواء شركتي النظافة الموكل لها بتدبير هذا القطاع بالعاصمة الاقتصادية، يطالبون مجلس مدينة الدار البيضاء الجديد، بتحسين أوضاعهم الاجتماعية والاستجابة لملفهم المطلبي.

وتسود حالة من التذمر في نفوس عمال النظافة جراء تأخر التوصل بالأجرة الشهرية الأمر الذي أدى إلى تدهور حالتهم الاجتماعية وصعوبة تدبير مستلزمات الحياة، بالإضافة عدم ترسيم عدد من العمال المؤقتين. 

ودعا عمال النظافة في تصريحاتهم المختلفة لقناة “ما 5 تيفي”، الشركتين المشرفتين على التدبير المفوض لمرفق جمع النفايات بالدار البيضاء وكذا مجلس المدينة، الاستجابة لمطالبهم وتنفيذ مضامين الاتفاقات السابقة، أو شن وقفات احتجاجية خلال الأيام المقبلة.

وأكد المتضررون، أنهم ينتظرون تعيين المكلف بقطاع النظافة بمجلس المدينة، من أجل فتح باب الحوار، معربين عن أملهم بأن يكون هذا المجلس تحت قيادة نبيلة الرميلي أفضل من العمدة السابق عبد العزيز العماري، الذي فشل بتنفيذ مطالبهم وكذا إنهاء مخلفات البناء وأكوام النفايات، التي أثرت سلبا على المنظر العام للأحياء، وأضرت بالسكان والمجال البيئي بصفة عامة.

وحاولت قناة “ما 5 تيفي”، التواصل مع مدير شركة “أفيردا”، لكن هاتفه بعد ذلك ظل يرن دون أن يجيب على هذا الموضوع الذي حول حياة عمال النظافة إلى جحيم.

وفي السياق نفسه، خرجت عمدة العاصمة الإقتصادية، نبيلة الرميلي مؤخرا، في جولة لمعاينة النقط السوداء بالمدينة، حيث وقفت على حجم النفايات الهامدة.

وبعد معاينتها لعدد من المناطق، عقدت اجتماعا مع المكتب المسير لمجلس مدينة الدار البيضاء، لمناقشة ملف النفايات الهامدة، وكذا دراسة مشروع المطرح الجديد للنفايات المنزلية والمماثلة بمديونة الذي يقع على مساحة 35 هكتار، وبتكلفة تمت بـ 54 مليون درهم، حيث تم الانتهاء من انشائه وينتظر فقط وقت استئناف العمل فيه.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications