مجلس جماعة الرباط على صفيح ساخن

أسماء أغلالو

ما 5 تيفي- الرباط 

ما زال مجلس مدينة الرباط، تحت قيادة أسماء أغلالو، يعيش على وقع غليان، منذ تاريخ عقد الدورة الاستثنائية، الذي تم انتخاب من خلالها رؤساء وأعضاء اللجان الدائمة. 

ووفق المعلومات المتوفرة لقناة “ما 5 تيفي”، فقد وضع فريق فيدرالية اليسار طعنا في نتائج انتخاب رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية بالمجلس، بعدما نال هذا المنصب المستشار الجماعي خالد أرسلان، عن حزب الاتحاد الدستوري، بدعم من فرق الأغلبية.

وقدم فاروق المهداوي، عن فيدرالية اليسار، طعنا إلى المحكمة الإدارية يرمي إلى الحكم ببطلان انتخاب رئاسة لجنة الشؤون الثقافية والرياضية، بحجة ظهور اختلالات أثناء عملية التصويت.

كما قرر حزب العدالة والتنمية الطعن في انتخاب مكتب المجلس، الذي لم يحترم تمثيلية النساء التي تفرض وجود 4 نساء في تشكيلة المكتب، بعدما تم انتخاب فقط إثنين وهذا الأمر يعد ضربا لحق النساء في الولوج إلى السياسة، وفق ما توصلنا به من معلومات.

وشدد حزب “البيجيدي” في طعنه، أنه يفترض على سلطات المراقبة الإدارية القيام بممارسة الرقابة الإدارية، وهذا لم يحدث فيما يتعلق بتمثيلية النساء داخل مكتب المجلس، مشيرين في طعنهم أنه وفق القانون فقد وجب إعادة انتخاب المكتب.

وتم تصويت مجلس جماعة الرباط في دورته الاستثنائية على عبد الرحمن بولعود، من الحركة الشعبية لرئاسة لجنة المالية، ويونس ويسلان من التجمع الوطني للأحرار نائبا له.

وانتخبت بسيمة الطلحي، من حزب الأصالة والمعاصرة، على رأس اللجنة الخاصة بالمرافق العمومية والخدمات، وفاطمة الشوفاني نائبة لها، كما انتخبت رحمة الوزاني رئيسة للجنة الشؤون الاقتصادية وتنمية الاستثمار والتعاون، ومونية بنحساين نائبة لها.

وبخصوص اللجنة المكلفة بالتعمير وإعداد التراب الوطني، فقد انتخب رشيد سروري من حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا، وحسنية الغايش نائبة له، ومن جهة أخرى، تم انتخاب كل من كمال العمراني ومونية بلحسن وعبد الإله البوزيدي وعزيز اللوميني وجلال القدوري ممثلين للمجلس في مؤسسة التعاون بين الجماعات العاصمة.

وتجدر الإشارة إلى أن أسماء أغلالو عن حزب التجمع الوطني للأحرار، انتخبت مؤخرا عمدة للرباط، خلفا لمحمد صديقي عن حزب “العدالة والتنمية”، حيث حصلت أغلالو على 58 صوتا من أصل 81، على حساب منافسيها الحسن لشكر عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي صوت لصالحه 7 منتخبين، وبديعة بناني عن حزب العدالة والتنمية التي نالت 8 أصوات فقط.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications