بعد منعها من ولوج البرلمان.. منيب: هذا شطط في استعمال السلطة وأنا أكثر أمنا من غيري

نبيلة منيب

ما 5 تيفي – حمزة بصير

تعرضت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد، اليوم الإثنين، للمنع من الولوج إلى مجلس النواب، بعد رفضها الإدلاء بجواز التلقيح.

ورفضت السلطات الأمنية السماح لمنيب إضافة لفاطمة الزهراء تامني، النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار، من حضور الجلسة الشفوية التي انطلقت عصر اليوم، بالرغم من توفرهما على نتيجة سلبية لتحلية “PCR”.

وقال منيب في تصريح لوسائل الإعلام، إن ما تعرضت له يعتبر شطط في استعمال السلطة، معبرة عن رفضها لاستعمال جواز التلقيح بهذه الارتجالية والعجلة في التنفيذ دون منح المواطنين الوقت الكافي، وغياب أي نقاش ديمقراطي قبل إصداره.

واعتبرت النائبة البرلمانية أن قانون حالة الطوارئ صار يستعمل اليوم من أجل تجاوز الحقوق والحريات الأساسية المنصوص عليها في الدستور.

 وأبدت الأمينة العامة لحزب “الشمعة” استغرابها من منعها بالرغم من توفرها على شهادة “PCR”، تثبت أنها غير مصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنها بسلبية الاختبار أكثر أمنا من الذين  يتوفرون على جواز التلقيح.

وذكر مجلس النواب في بلاغ سابق له، أن جلسة اليوم ستعقد مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس، مطالبا بضرورة إدلاء النواب والنائبات بجواز التلقيح لولوج  المجلس.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications