انتخاب رؤساء اللجان الدائمة بمجلس جهة الدار البيضاء – سطات

جهة الدار البيضاء-سطات

ما5تيفي – الدارالبيبضاء 

انتخب زوال اليوم الإثنين، رؤساء اللجان الدائمة السبع لمجلس جهة الدار البيضاء سطات، وذلك بحضور عبد اللطيف معزوز، رئيس الجهة.

ووفق ما توصلت به قناة “ما 5 تيفي”، تم انتخاب امبارك عفيري، عن حزب الاستقلال، رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، بموافقة غالبية الأعضاء، كما تم انتخاب محمد أمين العطواني، نائبا للرئيس.

أما بخصوص لجنة إعداد التراب والتنمية المجالية والبيئية، فتم انتخاب محمد شيكر، عن حزب التقدم والاشتراكية، بالإجماع رئيسة للجنة مع امتناع عضو واحد؛ بينما تم التصويت على غزلان الإدريسي، نائبة له، وقد تم انتخاب سعيد مجيب، على رأس لجنة البنيات الأساسية والنقل، كما تم التصويت على يونس بغداد نائبا له بغالبية الأصوات.

كما جرى انتخاب يونس مفلح عن حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا للجنة الاقتصادية وإنعاش الاستثمار والتكوين والتشغيل بغالبية الأصوات، ولمياء لحمدي نائبة لرئيس هذه اللجنة، فيما تولت فتيحة المعوش رئاسة لجنة التنمية الاجتماعية والشؤون الرياضية والمرأة بغالبية الأصوات، مع امتناع عضو واحد، كما تم انتخاب فاطمة الشمخي عن حزب الأصالة والمعاصرة نائبة لها.

فيما صلاح الدين أبو الغالي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، حصل على منصب رئاسة لجنة الثقافة والتعاون والتواصل والشركات كما تم التصويت على سميرة امهدي نائبة له.

وبشأن لجنة التعليم والبحث العلمي، فقد تم انتخاب رابحة صالح، بالإجماع رئيسا لهذه اللجنة؛ بينما انتخبت فاطمة فرحات عن حزب التجمع الوطني للأحرار نائبة لها. 

وتجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار، تصدر نتائج الانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية، بينما جاء الأصالة والمعاصرة، ثانيا بالاستحقاقات التشريعية والجماعية وثالثا بالجهوية، أما الاستقلال فحل ثالثا بالانتخابات التشريعية والجماعية وثانيا على المستوى الجهوي.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications