بوريطة يمثل المغرب في اجتماع وزاري بين الاتحادين الأوروبي والإفريقي

ناصر بوريطة

ما5تيفي – المغرب 

سيشارك المغرب اليوم الثلاثاء 26أكتوبر 2021، في مدينة كيغالي عاصمة رواندا، في الاجتماع الوزاري التحضيري الثاني لقمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، الذي سيتم عقده في شهر فبراير المقبل في بروكسيل. 

وسيمثل ناصر بوريطة  وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المملكة في هذا الاجتماع،الذي سيترأسه كريستوف لوتندولا وزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، و جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية.

وستركز المناقشات على تحديد الأولويات والتحديات المشتركة، وأهم فرص أجندة الأعمال التي سيتم الاتفاق عليها في القمة المقبلة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي.

كما سينكب هذا الاجتماع على دراسة الموضوعات الرئيسية من قبيل التعاطي مع الأزمة الصحية المرتبطة بوباء (كوفيد19)، ومكافحة تغير المناخ من خلال الاستثمار في مجال التنمية المستدامة والتحولات الرقمية والخضراء، وكذا السلام والأمن والحكامة العالمية.

وسيشكل هذا الاجتماع الوزاري مناسبة للمغرب للتأكيد على ريادة الملك محمد السادس لمواصلة العمل، بالتنسيق مع أشقائه الأفارقة، من أجل تعزيز الجهود والوسائل في خدمة الاستقرار والتنمية البشرية بإفريقيا.

www.ma5tv.ma 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications