التطبيقات الذكية بالدار البيضاء تثير غضب سائقي “الطاكسيات”

ما 5 تيفي – حمزة بصير

شن سائقو سيارات الأجرة بصنفيها، مساء أمس الإثنين، وقفة احتجاجية بالدار البيضاء، بسبب المنافسة الشرسة التي يبديها أصحاب التطبيقات الذكية التي صارت تنتشر بشكل لافت بالمدينة، وقلص مدخول اليومي لأصحاب الطاكسيات.

وعبر سائقو الطاكسيات عن امتعاضهم، من أصحاب التطبيقات بكونهم يخالفون القانون، وفق تعبيرهم، مطالبين بمجلس المدينة تحت رئاسة نبيلة الرميلي، بالتدخل وحد الفوضى التي أصبحت تشهدها العاصمة الاقتصادية. 

وفي حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، دعا الكاتب العام للاتحاد الديمقراطي المغربي للشغل مصطفى الكيحل، مجلس المدينة وكذا السلطات الولائية بجهة الدار البيضاء سطات، إلى التحرك لإنقاذ قطاع النقل من الفوضى، ووضع حد لهذه التطبيقات الذكية، التى أزمة وضعية مهنيو سيارات الأجرة.

وأضاف الكيحل، أن وفق القانون فالتطبيقات الذكية المتعلقة بالنقل ولعب دور الوساطة ممنوعة، ووجب إزالة الشركات التي تشتغل في هذا المجال، وإنزال الغرامات في حقها. 

ومن جهة أخرى أشار الكاتب الوطني للنقل الطرقي في المغرب، أن الحكومة الجديدة لم تلتفت لهذا القطاع، الذي تضرر كثيرا خلال فترة الجائحة وعمقها ارتفاع أسعار المحروقات، بالإضافة إلى كثرة الأشغال التي أصبحت تلعب ضد السائق من ناحية الوقت وكذا كثرة الأعطاب الميكانيكية.

مشددا على أن قطاع سيارات الأجرة بحاجة ملحة إلى التنظيم وتطوير طرق اشتغاله، وننتظر من مجلس المدينة الجديد، فتح باب الحوار مرة أخرى بعدما أغلقها العمدة السابق بوعود لم تنزل على أرض الواقع.

www.ma5tv.ma 



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...