رحاب: في مسألة جواز التلقيح كان من الممكن أن تمنح الحكومة فرصة للمواطنين

ما 5 تيفي 

حمزة بصير

اعتبرت حنان رحاب، البرلمانية السابقة وعضوة المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة  كان بإمكانها منح فرصة للمواطنين من أجل تدبير أمورهم قبل فرض جواز التلقيح.

وقالت رحاب في تدوينة لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن في مسألة جواز التلقيح كان من الممكن أن تمنح الحكومة فرصة للمواطنين من أجل تدبير أمورهم، وذلك بمنح مهلة كافية قبل إقرار الإلزامية، حتى يتمكن الأجراء والعمال والموظفون والطلبة ممن لا يتوفرون عليه من تسوية وضعيتهم.

 وأضافت عضوة المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن المهلة المذكورة كانت ستعفي من الوقوع في اصطدامات بين المديرين والموظفين وحراس الأمن، وعوض أن نشاهد صور الازدحام أمام مراكز التلقيح، بدون احترام لإجراءات التباعد ووضع الكمامة، مما يهدد بظهور بؤر وبائية.

وأبرزت رحاب أن مسألة  منح مهلة للمواطنين، كان يمكن أن يرافقه إجراء آخر، وهو جعل عملية التلقيح مؤقتا مسبوقة بتسجيل طلب في بوابة إلكترونية، ثم يتوصل المعني برسالة في هاتفه تحدد له زمان ومكان التلقيح كما كان سابقا، عوض أن تتجه تلك الأعداد الكبيرة نحو مراكز بعينها بما يفوق طاقتها، مدفوعين بالخوف من الحرمان من ولوج أماكن العمل والفضاءات العمومية.

وانتقدت النائبة البرلمانية السابقة حكومة عزيز أخنوش، قائلة: “يقع كل هذا في حكومة تتوفر على وزارة للانتقال الرقمي”.



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...