بشراكة بين المنامة والرباط.. وضع الحجر الأساس لمشروع إقامة معهد البحرين للموسيقى بأصيلة

ما 5 تيفي 

تم يوم أمس الثلاثاء، وضع حجر الأساس لمشروع إقامة معهد البحرين للموسيقى الشرقية في مدينة أصيلة بالمغرب.

وعرفت إعطاء الانطلاقة مشاركة كل من نبيل بن يعقوب الحمر مستشار جلالة الملك  لشؤون الإعلام، ومحمد بن عيسى أمين عام منتدى أصيلة ووزير الخارجية والتعاون المغربي السابق، وبحضور خالد المسلم سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية للمشروع البحريني المغربي الرائد “معهد البحرين للموسيقى الشرقية”، الهادف إلى تأهيل الموسيقيين الشباب من مدينة أصيلة، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

 

وسيشرف المعهد بعد اكتماله على تعليم قواعد الموسيقى عمومًا والشرقية خصوصًا، بما في ذلك أصول ونشأة وتطور هذه الموسيقى العربية والمغربية، كما سيتلقى الطلبة دروسًا في مختلف القواعد والآلات الموسيقية والمؤثرات الموسيقية والصوتية الأخرى.

ووفق منشور لحساب منتدى أصيلة على صفحة “فيسبوك”، فإن هذا المشروع يأتي تثمينًا للروابط الأخوية المتميزة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة بقيادة العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأشار المصدر ذاته،إلى أن الأمر يأتي أيضا تأكيدًا لعلاقات التعاون التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وإشادة بالجهود المبذولة من المؤسسات الثقافية الرسمية والأهلية في البلدين، وبالتعاون مع  مؤسسة منتدى أصيلة في المغرب، خلال عقود لترسيخ وتعزيز التبادل الثقافي والفني بين المملكتين الشقيقتين.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...