كثرة الديون وتأخر المشاريع يثيران حالة من المناوشات بين أعضاء مجلس البيضاء

ما 5 تيفي – حمزة بصير

تعالت الأصوات بين أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء، اليوم الجمعة، خلال الدورة الاستثنائية، لإيجاد حل لكثرة الديون التي تعاني منها العاصمة الاقتصادية بالإضافة إلى تأخر المشاريع المتعثرة منذ عهد العمدة السابق عبد العزيز العماري.

ووفق المعلومات المتوفرة لقناة “ما 5 تيفي”، فقد طالب كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة البيضاء، عن حزب الأصالة والمعاصرة، بضرورة خروج المشاريع المتعثرة إلى حيز الوجود، من بينها حديقة عين السبع وسوق الدواجن مع خلق أسواق النموذجية لتوفير مناصب الشغل للأصحاب القطاع غير المهيكل.

فيما دعا عبد الصادق مرشد، رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى إيجاد حل للديون التي يعاني منها المجلس، بالإضافة إلى ضرورة وضع حل لكثرة النزاعات القضائية لمجلس البيضاء في المحاكم، حيث ضيع على المدينة الكثير من الأموال.

ويصطدم المجلس الجديد، بقيادة نبيلة الرميلي، بديون تقدر بالمليارات، وجب تسديدها لفائدة كل من صندوق التجهيز الجماعي التابعة لوزارة الداخلية، ومعهد الائتمان الإسباني والبنك الدولي.

ووجب تأدية المجلس لما يناهز 241,350,470.75 درهما لفائدة صندوق التجهيز الجماعي التابع لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى ضرورة تسديد لصالح معهد الائتمان الإسباني، ما مجموعه 20,570,995.65 درهما.

كما أصبح مطالب بتسديد مبلغ 9,671,895.39 درهما للبنك الدولي، وعمولة ضمان القرض لفائدة الخزينة العامة للمملكة وقدرها إلى 7,665,008.00 درهم.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...