خالد البكاري ينتقد الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية

ما 5 تيفي سفيان باقة 

انتقد الناشط الحقوقي خالد البكاري ما صرح به يوسف بلقاسمي الكاتب العام بقطاع التربية الوطنية بوزارة التربية الوطنية، والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، للقناة الثانية التي دافع فيها عن الشروط الجديدة للترشح لمباراة التعليم.

وقال البكاري “ملي عقلت على راسي خدام مع وزارة التربية الوطنية، هادي أكثر من عشرين سنة، وانت مسؤول كبير في وزارة التربية الوطنية.. لا مسؤولا كبيرا وفقط، بل مسؤول نافذ و أتى على الأقل ستة وزراء وذهبوا، وبقيت في منصبك، تغيرت المناهج والبرامج أكثر من مرة وبقيت، جاء الميثاق ثم فشل الميثاق، ثم البرنامج الاستعجالي وفشله، واليوم الرؤية الاستراتيجية التي مر نصفها في الهدر والفشل وانت باق في منصبك”.

وأضاف “اليوم تخرج في التلفزة الرسمية لتمارس الأستاذية وتتحدث عن الإصلاح وضرورة انتقاء الأكفأ، أكثر من عشرين سنة في الفشل، وتعطي دروسا في الكفاءة، إذا كانت مشاكل التعليم خلال هذه المرحلة في المخططات والمناهج، فأنت من المساهمين الكبار فيها، وكان عليك أن تستقيل، لا ان تكون مرة آخرى من المبشرين بمخطط جديد، وإذا كانت المشكلة في الأشخاص وليس في المخططات”.

وتجدر الإشارة أن يوسف بلقاسمي خلال لقاءه بالقناة الثانية،  قد دافع عن الشروط التي وضعتها وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي لتوظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وأطر التدريس وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...