أمن آنفا بالبيضاء يفكك عصابة إجرامية أرعبت زبناء وتجار جوطية درب غلف 

ما 5 تيفي – حمزة بصير

تمكنت العناصر الأمنية بمنطقة آنفا في مدينة الدار البيضاء، يوم أمس الإثنين، من تفكيك عصابة إجرامية، تتخصص في سرقة الهواتف من السوق الأول للأجهزة الإلكترونية بالمغرب، المعروف بجوطية درب غلف. 

وذكرت مصادر مطلعة لقناة “ما 5 تيفي”، أن المنطقة الأمنية آنفا تلقت خلال الأيام الماضية مجموعة من الشكايات من طرف مواطنين تعرضوا للسرقة، وكذلك من طرف بعض تجار جوطية درب غلف. 

وتفاعلا مع الشكايات، قام رجال الأمن بتكثيف بحثهم الميداني وتعزيز تواجدهم الأمني قرب جوطية درب غلف، خصوصا فرقة الدراجات النارية، وهو ما مكن من توقيف شخصين على متن دراجة نارية، والتي كان يستخدمها هذان المتهمان في عمليات السرقة التي يرتكبونها. 

وجرى إيقاف المتهمين على مستوى شارع إبراهيم الروداني، من قبل القسم القضائي التاسع للمنطقة الأمنية آنفا، بعدما تم تشخيص هويتهما، ونصب كمين محكم للمعنيان بالأمر.

وحسب ما تتوفر عليه قناة “ما 5 تيفي” من معلومات، فإن المتهمين كانا يتربصان بالضحايا أمام بوابة جوطية درب غلف، ليترجل أحدهما بشكل عادي قبل أن يباغث الضحية وينتشل أو ينتزع بالقوة منها الهاتف ويمتطي دراجة نارية يكون على متنها رفيقه في حالة تأهب للفرار من المكان. 

وسادت خلال الأسبوع الماضي حالة من الهلع لا من مرتادي السوق أو التجار المشتغلين به، بعد توالي السرقات عبر الخطف التي خصت ضحايا كانوا لتوهم قد قاموا بشراء هواتف باهظة الثمن. 

ووفق المصادر ذاتها، فإن المصالح الأمنية قامت بوضع المتهمين تحت تدابير الحراسة النظرية بإشراف من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث معهما والكشف عن مصير المسروقات، والوصول لجميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي، وكذلك معرفة ظروف وملابسات ما وقع. 

وفي تصريحات متفرقة لـ “ما 5 تيفي”، عبر لنا عدد من تجار جوطية درب غلف عن سعادتهم وامتنانهم لعناصر المنطقة الأمنية آنفا بالدار البيضاء على سرعة تجاوبهم وإنهاء حالة الخوف والقلق من فقدان الزبناء وتشويه سمعة هذه المنطقة، إذ صار بعض الزبناء يترددون في القدوم للسوق خشية تعرضهم للسرقة خلال المرحلة السابقة. 

وأشاد تجار  جوطية درب غلف بالعمل الذي قام به رجال “عبد اللطيف الحموشي” في إعادة الاستقرار والأمن والحركة التجارية لسابق عهدها بسوق الأجهزة الإلكترونية الأشهر بالمملكة. 

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...