هل ستعتمد المملكة على حبوب عقار جديدة لعلاج “كورونا”؟

ما 5 تيفي – حمزة بصير

تسارع عدد من الدول إلى الحصول على عقاقير لعلاج “كورونا”، من بينها عقار “مولنوبيرافير” التي أنتجته شركة “ميرك” الأمريكية.

وفي هذا الصدد، قال سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية لـ”كوفيد-19″، في حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، إنه حاليا يتم مناقشة جميع الدراسات التي أنجزت حول عقار “مولنوبيرافير”، التي وصلت فعاليته وفق التجارب من 50 إلى 85 في المائة، وهي نسبة تعتبر جيدة حسب استجابة لمناعة الإنسان.

وأضاف المتوكل، أن المملكة تعتزم إلى اقتناء كمية منها فور توفرها في السوق، بكوننا نضع مصلحة المواطن فوق كل اعتبار، مؤكدا أن ن ثمنها سيكون مرتفعا عن اللقاحات والأمر طبيعي.

واعتبر عضو اللجنة العلمية، أن العقاقير من شأنها أن تقلص من نسبة ببطء عملية التلقيح، التي تشهدها المملكة في الأونة الأخيرة، داعيا جل المغاربة بعدم اكتراث للشائعات والإسراع لأخذ جرعاتها.

وأبرزت وزارة الصحة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن مليون و 618 ألف و 451 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و575 ألف و 849 شخصا، مقابل 24 مليون و 396 ألف و 364 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...