بعد وفاة مهاجرين.. بوريس جونسون يترأس اجتماعا طارئا لبحث قضية الهجرة

ما 5 تيفي

كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن الأخير سيترأس اجتماعا طارئا، يوم الخميس، لبحث قضية الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد إعلان مسؤول فرنسي عن مصرع 27 شخصا على الأقل أثناء محاولتهم عبور قناة “المانش” الإنجليزية على متن قارب.

وذكرت الشرطة الفرنسية أن المهاجرين غرقوا أثناء محاولة عبور القناة الإنجليزية على متن قارب مطاطي للوصول من فرنسا إلى بريطانيا. 

وقال المصدر وهو بالشرطة في مدينة كاليه الساحلية في شمال فرنسا إن عملية بحث وإنقاذ جارية قبالة ساحل كاليه.
وقالت قناة “بي.إف.إم” الفرنسية نقلا عن مصادر في الشرطة، إن قرابة 27 مهاجرا لقوا حتفهم بعد غرق مركبهم أمام ساحل مدينة كاليه شمال فرنسا.
جاء ذلك بعد بيان للشرطة، أشار إلى أن 20 مهاجرا على الأقل لقوا مصرعهم في الحادث.
من جانبه عبر رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس عبر حسابه “بتويتر”، عن حزنه الشديد بعد “المأساة”، وإدانته لعمل المهربين الذين يستفيدون من مأساة المهاجرين.
فيما أكد وزير الداخلية جيرالد دارمانان على تويتر إنه سيتوجه إلى كاليه مساء اليوم، وتعد هذه أعلى حصيلة وفيات منذ عام 2018 تاريخ تفاقم أزمة المهاجرين في كاليه الذين يحاولون العبور من فرنسا الى بريطانيا.
ومنذ بداية عام 2021 حدثت أكثر من 23 محاولة عبور بحرا من فرنسا إلى بريطانيا حيث يفضّل عدد من المهاجرين أو طالبي اللجوء الذهاب إلى بريطانيا لأسباب عائلية وأخرى متعلقة بامتلاكهم لصلات في هذا البلد تسهل عيشهم.


شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...