بوريطة: افتتاح سيراليون لقنصلية في الداخلة تعبير عن دعمها للوحدة الترابية

 ما 5 تيفي-سفيان باقة

استقبل  ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج اليوم الخميس 25 نونبر بالرباط، “ديفيد فرانسيس”، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيراليوني.

وحسب المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بعد هذا اللقاء فإن ناصر بوريطة، قد صرح أن المغرب يدعم ترشيح جمهورية سيراليون لمقعد العضو غير الدائم في مجلس الأمن انطلاقا من سنة 2023، من أجل تمثيل القارة الإفريقية، ومواجهة التحديات التي تواجهها في مجال الأمن والسلم.

 

لقاء ناصر بوريطة بنظيره السيراليوني

 

وأضاف بوريطة فإن العلاقات الثنائية شهدت في السنوات الأخيرة تطوراً إيجابيا بفضل خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها في الزيارة الأخيرة، حيث سيتم عقد اللجنة المشتركة في الثلث الأول من السنة المقبلة بالإضافة إلى منتدى لرجال الأعمال من أجل الدفع بالعلاقات الثنائية، كما أن المغرب يدعم ترشيح جمهورية سيراليون لمقعد العضو غير الدائم في مجلس الأمن انطلاقا من سنة 2023، من أجل تمثيل القارة الإفريقية، ومواجهة التحديات التي تواجهها في مجال الأمن والسلم.

كما أشار بوريطة أن افتتاح سيراليون لقنصلية  في الداخلة وتعيين قنصل جديد، هو تعبير عن الموقف الثابت لسيراليون وعن دعمها للوحدة الترابية وسيادة المملكة المغربية على أقاليمها الجنوبية.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...