صحة جنوب إفريقيا: ردود الفعل الأوروبية بشأن المتحور الجديد من “كورونا” غير مبررة

صورة تعبيرية من الأرشيف

ما 5 تيفي – وكالات

اعتبرت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، اليوم السبت، أن ردود الفعل الأوروبية بشأن المتحور الجديد من فيروس “كورونا”، الذي ظهر بها غير مبررة أنه لا يوجد  أنه لا يوجد دليل علمي على خطورة.
وقال جو باهلا، وزير صحة جنوب إفريقيا، في تصريحات إعلامية إنه لا يوجد أي دليل علمي على أن هذا المتحور الجديد من “كوفيد-19” سريع الانتشار أو خطير، وأن ردود الفعل الأوروبية منه غير مبررة.
مضيفا أن أغلب الإصابات بالمتحور الجديد تنتشر وسط الذين لم يتلقوا اللقاح، وأن فئة الشباب الذين لم يتلقوا اللقاح أكثر عرضة لعوارض صحية خطيرة.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء الجمعة، إدراج المتحور الجديد من فيروس “كورونا” المكتشف في جنوب أفريقيا ودول أخرى، ضمن قائمة “المتغيرات المثيرة للقلق”.
وقالت المنظمة في مؤتمر صحفي افتراضي، إن المتغير الذي عرف أولا باسم “B.1.1.529” أصبح رسميا أحد أشكال القلق، وإنها أطلقت عليه الاسم “أوميكرون”.
وقالت ماريا فان كيركوف، القائدة الفنية لمنظمة الصحة العالمية بشأن الوباء: “يحتوي المتحور الجديد على بعض الخصائص المثيرة للقلق، حيث شهد عددا كبيرا من الطفرات، وبعض هذه الطفرات لها خصائص مثيرة للقلق”.
وتسود حالة من التخوف لدى العلماء حول الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بالفيروس في مقاطعة جوتنغ بجنوب أفريقيا، تعني أن المتحور المكتشف هناك لديه القدرة على الهروب من المناعة أكثر من المتغيرات الأخرى.
جدير بالذكر أن منظمة سلالات فيروس كورونا “سارس كوف 2” المسبب لمرض “كوفيد 19″، كمتغيرات مثيرة للقلق عندما تكون أكثر قابلية للانتقال أو أكثر ضراوة أو لديها قدرة أكبر في التغلب على تدابير الصحة العامة، بما في ذلك اللقاحات والعلاجات.
تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications