إدارة مهرجان الداخلة السينمائي تنفي خبر إلغائه

المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة

ما 5 تيفي

قامت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، بالنفي وبشكل قاطع، تأجيل أو إلغاء دورته المزمن افتتاحها يوم 9 دجنبر الجاري، عكس ما تم تداوله مؤخرا.

أكدت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة أن دورته الحالية، ستحافظ على برنامجها بشكل حضوري دون تغيير، في الوقت الذي ستشاهد فيه لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم الإفريقي جميع الأفلام، كما تعقد اجتماعاتها ومداولاتها عبر تقنية المناظرة المرئية بالنظر لوقف الرحلات الجوية والبحرية القادمة نحو المملكة لمدة 15 يوما.

ويكرم المهرجان في دورته المقبلة، كلا من الفنانة منى فتو والمخرج جيروم أوليفر كوهين إضافة إلى احتفاء خاص بالفنانين والمبدعين المغاربة على امتداد أيام انعقاده.

ويشهد برنامج هذه الدورة تنظيم مسابقة للفيلم الإفريقي، كما سيتم عرض 6 أفلام وثائقية حول التاريخ والثقافة والمجال الصحراوي الحساني، وعدد من الأفلام القصيرة.

وتشهد الدورة العاشرة أيضا تنظيم عدد من الأنشطة الموازية، على غرار ندوات حول الأدب والسينما وآفاق إنتاج الأفلام الوثائقية بالأقاليم الجنوبية.

وتمنح الدورة فرصة للتكوين، سيستفيد منها هواة ومهنيو السينما بالأقاليم الجنوبية عبر ورشات في كتابة الفيلم الوثائقي وإنتاج الفيلم القصير.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications