إنصاف: الفن في خدمة المجتمع

المكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني

ستنظم المكتبة الوسائطية لمؤسسة مسجد الحسن الثاني، تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والإتصال يوم 8 دجنبر، معرضا تشكيليا بشراكة مع جمعية إنصاف التي تعمل في المجال الإجتماعي منذ أكثر من 20 سنة.    

ملصق الإعلان عن التظاهرة الفنية

 

وحسب بلاغ للجمعية فإنه سيتم تقديم عمل 85 فنان رسام مغربي، من بينهم محمد حميدي، ماحي بنبين، مهدي قطبي، حسين طلال، مليكة أكيزناي،محمد الباز،أمينة بن بوشتة،صلاح بنجكان،عمر بورقبة،أحلام لمسفر،نور الدين ضيف الله،صفاء الرواس،حسن الشاعر حسين ميلودي،وعبد الرحيم يامو وعبد الرحمن وردان… وغيرهم.

وتجدر الإشارة فإن الجمعية ساعدت 10000 امرأة في وضعية صعبة، كما منعت 550 فتاة صغيرة من العمل والزواج المبكر لإعادتهن إلى المدرسة.

للتذكير فإن المغرب احتفل الشهر الماضي، باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وتظل مثل هذه المبادرات محمودة وصغيرة بالمقارنة مع الأرقام التي كشفت عنها سابقا جمعية “حقوق وعدالة” سنة 2018، بخصوص استغلال الفتيات القاصرات، حيث كشفت الدراسة أنه تم تزويج 30 ألف حالة زواج من طفلات سنويا بالمغرب،

وكما صرح  الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، أن مؤسسة النيابة العامة قد توصلت سنة 2020،  بـ19926 طلب إذن بالزواج صدر بشأنها 13335 إذنا بالزواج.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications