بايتاس: سنصلح قطاع التعليم مهما كانت تكلفته

مصطفى بايتاس

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، إننا عازمون على إصلاح قطاع التعليم بالمغرب، كيفما كانت تكلفته السياسية والاقتصادية.

وأكد بايتاس خلال ندوة صحافية أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن عدة تقارير كشفت بأن قطاع التعليم بالمغرب ليس على ما يرام وهو ما جعل الحكومة تضع التعليم في أولوياتها، ونحتاج إلى رجة قوية وإصلاحات جذرية وكثير من الجرأة للقيام بذلك.

 وأضاف المتحدث  ذاته، أن عدة مؤسسات دولية ووطنية دقت ناقوس الخطر وأكدت أن هناك مشكلة حقيقية في التعليم بالمغرب، مبرزا أن تصور الحكومة لإصلاح التعليم لا يضم فقط شرط السن، بل هناك مجموعة من القضايا الأخرى سنكشف عنها خلال قادم الأيام.

وشدد المتحدث ذاته، أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة، أكد مؤخرا على أن إصلاح التعليم يعتبر ضروريا من أجل تمكين المغاربة من مدرسة الإنصاف، وإعطاء قيمة للتعليم العمومي.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الحكومة لم تتراجع عن نظام “البكالوريوس” وفق ما يشاع، وأنه بدأ تجريبه في عدد من الشعب، مشيرا مرة أخرى إلى أن قطاع التعليم من القضايا التي تشتغل عليها الحكومة بجدية وستقوم بالإصلاح كيفما كانت تكلفته السياسية والاقتصادية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications