هل هي مقدمة لعزل رئيس مجلس جماعة باقليم أزيلال ؟

ندوة صحفية لمجلس جماعة بني عياط-دائرة افورار

 

كان ظاهرا منذ يوم تنصيب رئيس مجلس جماعة بني عياط دائرة افورار اقليم أزيلال ، خلال الاجتماع الذي اعقب نتائج ثامن شتنبر الماضي، أن وصال الأغلبية لن يصمد طويلا، وقد بنينا هذا التصور غداة اجتماع اعضاء مجلس بني عياط لتشكيل مكتبهم المسير، حيث ظهر فريق الرئيس ( المتكون من 14 عضو مقابل نفس العدد للفريق المعارض )، غير منسجم اطلاقا، وقد ظهر ذلك جليا خلال رغبة الفريق في تسمية نواب الرئيس، اذ ظلوا لزهاء اربع ساعات من اجل الاتفاق حول ذلك.

وتأكد ذلك ايضا يوم الاثنين الماضي، بعد ان تم رفض القراءة الثانية لمشروع ميزانية 2022، مما مجموعه 14 صوت ضد مقابل 10 مع وغياب أربعة جميعهم، من فريق الرئيس ( الأغلبية بصغر السن).

وبالأمس عندما نظم 10 اعضاء من فريق التسيير ( الأغلبية ) ندوة صحفية أظهرت ولاول مرة في تاريخ الرئاسيات، ان نائب الرئيس هو من اخد مساحة كبيرة في الكلام، ويتحدث للحاضرين من الموقع المخصص للرئيس، مع تسجيل غياب تام للنائب الأول للرئيس ، وهو دليل اخر ان الأمر ليس على ما يرام.

الكل يتحدث عن مستوى الرئيس المتواضع ، مقارنة مع مجموعة من الاعضاء الذي يسيرهم هذا الرئيس، وهو ما يعني انه من الطبيعي الا تسير الامور كما ينبغي خصوصا في ظل قوة بعض من نوابه واختلاف الوانهم السياسية.

فهل نحن امام تصنع سيناريو مستقبلي جديد؟ سيما وان فريق المعارض، لا يزال متماسك بقوة وينتظر فرصة للحكم، ولنا في الموضوع الكثير، ترقبوا أجزاء منه مستقبلا.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications