المصادقة على ميزانية أكاديمية جهة كلميم واد نون

شكيب بنموسى

 

صادق أعضاء المجلس الإداري لأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، خلال أشغال الدورة العادية للمجلس،  يوم أمس على البرنامج العمل الذي وضعه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى و على ميزانية الأكاديمية لسنة 2022، وعلى عقد نجاعة الأداء 2022-2024.

نوه شكيب بنموسى خلال هذا الإجتماع بمجهودات الأطر التربوية بالجهة من أجل إنجاح الأوراش التربوية، إضافة إلى ذلك قدم مدير الاكاديمية الجهوية، عرضا تمحور حول الحصيلة المرحلية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية، لتنزيل مقتضيات القانون الإطار برسم سنة 2021، ومشروع برنامج العمل الجهوي ومشروع ميزانية 2022، وعقد نجاعة الأداء 2022-2024.

وتجدر الإشارة أن بنموسى قد حل يوم الأربعاء الماضي على لجنة لجنة التعليم الثقافة والاتصال بمجلس النواب، بشأن “شروط اجتياز مباريات أطر الأكاديميات “. 

ووضح بنموسى، أن ” هذه الشروط، ولاسيما تحديد سن ولوج مهنة التعليم في 30 سنة، تهدف إلى الرفع من جاذبية مهنة التعليم واستقطاب أفضل الأطر “، مبرزا أن الرفع من جاذبية المهنة يقتضي وضع شروط للانتقاء الأولي للمرشحين، والرفع من مؤهلات المعلمين وتأمين تكوين أساسي ومستمر ذي جودة”

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications