تفاصيل مشاركة ناصر بوريطة في تحالف الدولي لهزيمة داعش

ناصر بوريطة

 

التقى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم أمس الخميس 2 دجنبر عبر تقنية المناظرة المرئية، بكاتب الدولة الأمريكي “انطوني بلينكن”، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، “لويدجي دي مايو”، وكذا سفير النيجر ببروكسل الحسن، وممثلي الدول الإفريقية الأعضاء في اللقاء الإفتتاحي للتحالف الدولي لهزيمة داعش.

وحسب بلاغ للوزارة فإن مجموعة العمل الجديدة هذه، تهدف إلى دراسة الرهانات المرتبطة بهذا التهديد في إفريقيا، وتعزيز تبادل المعلومات والتحليلات حول هذا التهديد، والمساهمة في التنسيق وفعالية الجهود في محاربة هذه الجماعات الإرهابية، ولاسيما في مجال تعزيز قدرات الدول الإفريقية.

وأضاف البلاغ أنه تم اختيار المغرب كرئيس مشارك  لهذه المجموعة الجديدة يؤكد الدور الريادي للمملكة، على المستويين الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب ودعم السلام والأمن والاستقرار في إفريقيا، ويكرس مرة أخرى الثقة والتقدير اللذين تحظى بهما المقاربة المتفردة التي طورها المغرب، تحت القيادة النيرة للملك محمد السادس، في مجال مكافحة الإرهاب.

وتجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي لهزيمة داعش تأسس في شتنبر 2014 من أجل مكافحة جماعة داعش الإرهابية وفق مقاربة متعددة التخصصات ودامجة وشمولية. وقد تعهد أعضاء التحالف البالغ عددهم 83 عضوا من مختلف مناطق العالم بمحاربة داعش على جميع الجبهات وتفكيك شبكاتها والتصدي لتطلعاتها العالمية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications