فوربس تكشف عن قائمة الـ10 أغنياء في العالم لسنة 2021

مجلة "فوربس"

 

كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية مع اقتراب نهاية سنة 2021، عن قائمة 10 أغنياء في العالم حيث يلاحظ رجوع العديد من الأثرياء، وبروز نجم اخرين.     

وحسب ما نشرته مجلة “الفوربس” فقد حافظ “إيلون ماسك”، على مركزه الأول بثروة مالية بلغت 265.4 بليون دولار  أمريكي، حيث جنى خلال هذة السنة 109.8 بليون دولار.

 

“إيلون ماسك”

 

أما المركز الثاني فكان من نصيب رجل الأعمال الهندي “غوتام أداني” وعائلته، حيث بحوزته 81.1 بليون دولار بعد جنيه لـ52.5 بليون خلال سنة 2021.     

 

رجل الأعمال “غوتام أداني”

 

أما “لاري بايج” أحد المؤسسين لشركة “غوغل” فقد حافظ على المركز الثالث، حيث بلغت ثروته 126.3 بليون دولار، محققا هذه السنة 49.1 بليون.

“لاري بايج”، أحد المؤسسين لشركة “غوغل”     

 

أما المركز الرابع كان من نصيب “لاري إليسون” المؤسس لشركة “أوراكل”، الذي بلغت ثروثه 135.7 بليون دولار، حيث ازدادت بـ47.5 بليون خلال سنة 2021.

 

“لاري إليسون” المؤسس لشركة “أوراكل”

 

وفي المركز الخامس كان من نصيب “سيرخي برين” أحد المؤسسين لشركة “غوغل”، الذي تضاعفت ثروثه لـ 121.7 بليون دولار حيث حقق خلال هذه السنة 46.7 بليون.

 

“سيرخي بايج”، أحد المؤسسين لشركة “غوغل”

 

 

سادسا حل “برنارد أرنولت وعائلته ” مؤسس شركة الملابس “لويس فيتون”،  الذي راكم ثروة قدرتها المجلة بـ193.3 بليون دولار، حيث تضاعفت ثروثه 43 بليون.

 

“لويس أرنولت” مؤسس شركة “لويس فيتون”

 

أما المركز السابع فكان لـ”ستيف بالمر” المالك لنادي “كليبرز” لكرة السلة، الذي حقق خلال هذا السنة ثروة مادية بلغت 107.5 بليون دولار، محققا هذه السنة 32.3 بليون.    

 

“ستيف بالمر” المالك لنادي “كليبرز” لكرة السلة

 

أما المركز الثامن فكان من نصيب الصيني “زهانغ يمينغ”  المالك لمنصة “تيك توك”، حيث تضاعفت ثروثه المادية 59.4 بليون دولار، حيث حصل على 31.7 بليون دولار.

 

“زهانغ يمينغ”  المالك لمنصة “تيك توك”

 

تاسعا حل “روبن زينغ” مالك شركة “أمبيريكس للتكنولوجيا” من هونغ كونغ، حيث تضاعفت ثروثه 57.6 بليون دولار، حيث حصل خلال هذه السنة 26.8 بليون دولار.

 

“روبن زينغ” مالك شركة “أمبيريكس للتكنولوجيا”

 

وأخيرا تراجع “بيل غايتس” مؤسس شركة “مايكروسوفت”، حيث حقق خلال هذه السنة 18.9 بليون دولار، ويحافظ على ثروثه 139.2 بليون دولار   

 

“بيل غايتس” مؤسس شركة “مايكروسوفت”

                                                     

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications