“بلومبيرغ”: ثروة أغنى 10 مليارديرات في العالم ازدادت بأكثر من 402 مليار وهؤلاء المستفيدين

أغنياء العالم

كشفت وكالة “بلومبيرغ” للخدمات الإخبارية والإعلامية والمعلومات المالية،  عن أن ثروات أغنى 10 مليارديرات في العالم، ازدادت خلال 2021 بأكثر من 402 مليار دولار ، مستفيدين في ذلك من انتعاش أداء أسواق الأسهم، خلال الثلث الأخير من العام.
وذكرت “بلومبيرغ”في تقرير لها، أمس الخميس، أن إيلون ماسك، مؤسس شركتي “تسلا” و”سبيس إكس”، وهو أغنى شخص في العالم، كام اكثر المستفيدين، إذ أضاف لثروته 121 مليار دولار في عام 2021، ليصل مجموع ثروته إلى 277 مليار دولار.
إيلون ماسك
وأشارت الوكالة الأامريكية، إلى أن جيف بيزوس، مؤسس شركة التجارة الإلكترونية “أمازون”، أضاف 5 مليارات دولار إلى صافي ثروته في عام 2021، بإجمالي 195 مليار دولار.
جيف بيزوس
أما مارك زوكربيرغ مؤسس والرئيس التنفيذي لـ “فيسبوك”، فأضاف 24 مليار دولار إلى صافي ثروته هذا العام، ما مكنه من رفع إجمالي ثروته إلى 128 مليار دولار.
مارك زوكربيرغ
وضمت قائمة 10 الأغنياء الذين ازدادت ثرواتهم أيضا خلال عام 2021، كل من برنارد أرنو، مؤسس مجموعة السلع الفاخرة “مويت هنسي لوي فيتون”، وبيل غيتس، الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، ولاري بيدج وسيرغي برين، المؤسسين المشاركين لشركة “ألفابت”، ووارن بافيت، الرئيس التنفيذي لشركة “بيركشاير هاثاواي”، ولاري إليسون، مؤسس “أوراكل”.
تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications