“البام” يلتمس من رئيس الحكومة لتسوية أوضاع أشبال الحسن الثاني

عبد اللطيف وهبي، وقيادات الأصالة والمعاصرة بالأقاليم الجنوبية

تقدم سيدي صالح الإدريسي، النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة (البام)، بملتمس لرئيس الحكومة، بهدف تسوية الوضعية الإدارية والمالية لأشبال الحسن الثاني.

ودعا النائب البرلماني عن “البام” في الملتمس الذي تقدم به إلى عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إلى فتح باب الحوار مع أشبال الحسن الثاني، للاستماع إلى مطالبهم وتحسين وضعيتهم الإدارية والإجتماعية، وتمتيعهم بحقوقهم في إطار مبدأ استمرارية المرفق العمومي.

سيدي صالح الإدريسي

وأشار الإدريسي في الوثيقة ذاتها، إلى أن المغفور له الملك الحسن الثاني كان قد أعطى أوامره السامية في الخطب المولوية بتوظيف ثلة من شباب الأقاليم الجنوبية، حيث أطلق عليهم آنذاك أشبال الحسن الثاني، مشيرا إلى أن الهدف من المبادرة الحكيمة هو خلق طبقة متوسطة بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما اعتبر المتحدث ذاته، أن المبادرة كانت لحظة تاريخية وملحمة من ملاحم المغفور له الحسن الثاني بالصحراء المغربية، بكونها مكنت من الحد بشكل كبير من ظاهرة البطالة، مشيرا إلى أنه منذ ذلك الوقت والوضعية المالية والإدارية لمجموعة من أعضاء أشبال الحسن الثاني جامدة لم تتغير، إذ أن هناك من لم يتجاوز راتبه 2100 درهم لمدة 33 سنة، بالرغم  من توفره على قرار تعيينه من لدن وزير الداخلية في أسلاك الوظيفة العمومية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications