استمرار فضائح “الجنس مقابل النقط” تستنفر الجامعات 

صورة تعبيرية

قررت عدد من الكليات، بعد توالي اتهامات التحرش الجنسي مقابل النقط، داخل المؤسسات الجامعية بسطات ووجدة، وضع لجان لتتبع ورصد هذه الظاهرة.

ووفق المعلومات المتوفرة لقناة ما 5 تيفي، فإن عدد من الجامعات في مدن المملكة، سواء عبد جامعة عبد المالك السعدي بطنجة وتطوان وجامعة ابن زهر بأكادير بالإضافة إلى كليات أخرى إلى تشكيل لجنة داخلية للبحث في احتمال وجود ضحايا للتحرش الجنسي.

 وقررت الجهات المسؤولة عن الكليات المذكورة، تشكيل وحدات مختصة في الاستماع والإرشاد، مع إحداث “خط أخضر” على الصعيد الوطني للتبليغ عن حالات التحرش الجنسي التي تطال الطالبات، ووقع مثل هاته الوقائع التي تضرب مصداقية التعليم.

وقامت وزارة التعليم العالي والابتكار العلمي، بإطاحة بـ 3 مسؤولين بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، بالإضافة إلى أستاذ المتورط في الملف.

ويتعلق الأمر بكل من مدير المدرسة ونائبته إضافة إلى الكاتب العام للمؤسسة الوطنية للتجارة والتسيير، بعدما حلت لجنة تفتيشية تابعة لوزارة التعليم العالي إلى مكان الواقعة، وفتحت تحقيقا في الموضوع.

كما تفجرت فضيحة داخل جامعة الحسن الأول بسطات، خلال شهر أكتوبر، بعدما تم تداول محادثات عبر إحدى منصات التراسل الفوري، مفادها اجبار طالبات على ممارسة الجنس مقابل حصولهن على نقط جيدة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications