انتفاض طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية في وجه الإدارة

طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية

انتفض طلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية بالمحمدية في وجه ادارة الكلية ضد القرار القاضي بإجراء الامتحانات حضوريا، في ظل الموجة الثالثة من فيروس “كورونا” وظهور السلالة الجديدة “أوميكرون”، وهو ما اعتبره طلاب الكلية قرارًا غير عادل وفيه تضحية بصحتهم.

 

وأكد مصدر من داخل كلية المحمدية، أن أغلب الطلاب أصيبوا بفيروس “كورونا” ومنهم من أصيب بالسلالة الجديدة “أوميكرون” بعد اجرائهم للفحوصات الطبية الخاصة بالفيروس.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن عدد الإصابات في صفوف الطلاب والطالبات يرتفع يوما بعد آخر، وهو ما أثار موجة خوف وهلع وسط الكلية، إضافة الى الظروف غير الملائمة التي تجرى فيها حصص الدروس، المثمثلة في عدم احترام مسافات الأمان والتباعد وعدم احترام الطاقة الاستعابية للقاعات وانعدام وسائل التعقيم، وما زاد الطينة بلة عدم ارتداء الكمامات وانتشار السعال في جل قاعات الكلية ومرافقها.

 

ومن بين المطالب التي يطالب بها الطلاب والطالبات، اجراء الإمتحانات عن بعد، في ظل هذه الظروف غير الصحية.

 

وحسب رسالة توصلت بها قناة “ما 5 تيفي” من طلاب كلية الآداب و العلوم الانسانية، أكدوا من خلالها أن هذا القرار المفاجئ بالنسبة لهم سيدفعهم إلى نهج سياسة التصعيد والإحتجاج في وجه الإدارة، راغبين من خلال ذلك إلى إيجاد حل منصف ينجي حياتهم من فيروس لعين سكن أجساد البشر و أخرج أرواحهم منها.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications