كلية الآداب و العلوم الإنسانية المحمدية تنظم المعرض الإفتراضي للكتاب الجامعي

ما 5 تيفي

تنظم كلية الآداب و العلوم الإنسانية المحمدية – جامعة الحسن الثاني الدار البيضاء ابتداأ من يوم الثلاثاء 20 أبريل لغاية 27 أبريل الدورة الأولى من المعرض الإفتراضي للكتاب الجامعي و التي سوف تخصص لإشعاع الكتاب الجامعي في مختلف المشارب مع تنظيم عدة لقاأت و محاضرات.

و يحتوي البرنامج عدة مواضيع تهم طلبة الآداب و العلوم الإنسانية والإسلام و الديداكتيك و الرواية و القصة و علم النفس حيث سيتم تدارس الإصدارات من طرف المؤلفين و أساتذة مختصين، حيث سيتم نقاش عدة مؤلفاتمن بينها قراء الرواية المغربية بلسانها العربي و الفرنسي لمؤلفها ذ. أحمد توبة ، و كتاب الجغرافيا و تقييم السياسات العمومية لمؤلفيها ذ. محمد ازهار – ذ. أحمد أيت موسى – ذ. مصطفى يحياوي و عدة كتب في المجالات المذكورة أعلاه.

و يهدف المعرض في النسخات القادمة على الإنفتاح على المساهمة في دعم النشر الأكاديمي في مختلف التخصصات والمؤسسات التي تهتم بذلك و العمل على إشعاع الإنتاج العلمي لهذه المؤسسات داخل المجتمع بشكل عام، وفي أوساط الباحثين والشباب والطلبة بوجه خاص و المساهمة في توسيع مجال التعريف بالمؤلفين المغاربة و الجامعات المغربية في الفضاأت العربية والفرنكفونية والأنكَلوسكسونية.

للإشارة فإن فيروس كورونا قد وقف العديد من الأنشطة الثقافية و آجلها إلى أجل غير مسمى لكن هذه اللجنة ارتآت أن تنظم هذه النسخة على الأنترنيت للطلبة و للعموم من أجل أن تعم الفائدة.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...