“دلتا” يظل على رأس الانشغالات المثيرة للقلق على مستوى العالم

منظمة الصحة العالمية

ما 5 تيفي 

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن متحور “دلتا” من “كورونا” يظل على رأس الانشغالات المثيرة للقلق على مستوى العالم، ويبدو أنه “يتفوق” على غيره من المتحورات.

وأعربت ماريا كيرخوف، رئيسة الفريق التقني المعني بكوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، خلال جلسة أسئلة وأجوبة عبر الإنترنيت، عقدت أمس، عن اعتقادها بأن متحور دلتا “هو الأكثر إثارة للقلق بسبب زيادة قابليته على الانتقال. إنه قابل للانتقال بشكل مضاعف مقارنة بالسلالات الأصلية، مما يعني أنه يمكن أن ينتشر إلى المزيد من الناس”.

وقالت الدكتورة كيرخوف إن متحور “دلتا” يستمر في التطور، وإن العلماء يدرسون الفيروس لمعرفة الطريقة التي يتغير بها، مع استمرار ظهور متحورات جديدة.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها كانت تراقب عن كثب متحور “مو”، المعروف أيضا باسم B.1621، والذي تم تحديده لأول مرة في كولومبيا في يناير 2021، وهو من بين خمسة “متحورات مثيرة للاهتمام” تراقبها الوكالة الصحية على المستوى العالمي.

وقالت المنظمة في ذلك الوقت إن متحور “مو” لديه عدد من الطفرات التي تشير إلى أنه ربما يكون أكثر مقاومة للقاحات، مشددة على الحاجة إلى إجراء مزيد من البحث.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications