في انتظار الاستماع للموظفة المستقيلة.. زوكربيرغ يعتذر لمستخدمي منصات “فيسبوك”

مارك زوكربيرغ

ما 5 تيفي – حمزة بصير

اعتذر مارك زوكربيرغ، رئيس شركة “فيسبوك” الأمريكية، لمستخدمي منصات التواصل الثلاث، بعد تعطل الخدمة بها، خلال يوم أمس الإثنين.

وفي تدوينة له على حسابة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال زوكربيرغ، “فيسبوك وإنستغرام وواتساب وماسنجر تعود الآن للعمل في الإنترنت”.

وتابع: “أعتذر للاضطراب الذي وقع اليوم، أعرف مدى اعتمادكم على خدماتنا للبقاء على اتصال بالناس الذين تحبونهم”.

جدير بالذكر أن “فيسبوك” أرجأت السبب الرئيسي لانقطاع الخدمة مساء أمس الإثنين، الذي استمر لحوالي 7 ساعات؛ هو تعديل خاطئ في الإعدادات، علما أن الكونغرس ستخضع موظفة مستقيلة من الشركة الأمريكية (فيسبوك) إلى جلسة استماع بعد تسريبها وثائق داخلية لعملاق منصة التواصل الاجتماعي، من أجل ما صرحت به الأخيرة بإحدى البرامج التلفزيونية حول سياسة “فيسبوك” الانتقائية وعدم التزامها بالمعايير.

 وقالت فرانسيس هاوغن، الموظفة المستقيلة من “فيسبوك” لتلفزيون “سي بي إس” (CBS) إن الشركة الأمريكية فضلت أرباحها ومصلحتها على حماية سلامة المستخدمين.

وأضافت هاوغن أن موقع “فيسبوك”، التي كانت تعمل به سابقا كمهندسة للبيانات، أن المنصة تزيد بسياستها المطبقة من الكراهية، من خلال نشر معلومات مضللة وتسبب الأزمات السياسية،  وإعطاء معاملة تفضيلية للنخبة، وأن خوارزميات الشركة تعزز الفرقة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications