تحسن معدل الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين

ما 5 تيفي 

 

تحسنت خلال الأسبوعين الأخيرين الحالات الحرجة  للمصابين بفيروس كورونا بجميع مدن المملكة، حيث عرفت انخفاضا كبيرا، انتقل من 692 إلى 352 حالة.

وقال رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض بالوزارة عبد الكريم مزيان بلفقيه ، اليوم الثلاثاء في تقديمه للحصيلة نصف الشهرية الخاصة بالحالة الوبائية للجائحة خلال الفترة من 12 إلى 25 منه، إن هذه النسبة انعكست إيجابا على مستوى ملء الأسرة الاستشفائية المخصصة للحالات الحرجة، الذي مر من 12 في المائة إلى 6، 6 في المائة.

وتابع بلفقيه أن التطور الأسبوعي للمعدل اليومي للحالات بأقسام الإنعاش تحت التنفس الاصطناعي عرف ، هو الآخر ، تحسنا ملحوظا في عدد الحالات خلال الأسبوعين الأخيرين، حيث انخفض بناقص 30 في المائة، موردا أنه كنتيجة لهذا التحسن، واصل منحنى الوفيات الأسبوعي انخفاضه للأسبوع التاسع على التوالي، بتراجعه من 87 حالة وفاة في الأسبوع قبل الماضي، إلى 68 حالة وفاة في الأسبوع المنصرم، أي بنسبة ناقص 8، 21 في المائة.

وسجلت الحصيلة ، عموما ، استمرار المد التنازلي للحالات الإيجابية المرتبطة بالوباء المسجلة الأسبوع الـ11 على التوالي، حيث شمل كل مناطق المملكة بدون استثناء، مما جعلها في المستوى الأخضر، أي أقل من 25 حالة إيجابية لكل مائة ألف نسمة أسبوعيا.

 

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...