هذه التمارين تساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم وإنقاص الوزن ومنع تطور مرضى السكري

ما 5 تيفي 

 

فضلا عن دورها في التحكم في مستويات السكر في الدم وإنقاص الوزن ومنع تطور مرضى السكري، تفيد ممارسة الرياضة بانتظام في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتقليل عوامل خطر الأمراض القلبية الوعائية، وتعزيز الصحة العامة. لذا، تشجع جمعية السكري الأمريكية (ADA) الأشخاص على ممارسة نشاط هوائي لمدة 150 دقيقة على الأقل من الأنشطة الهوائية المعتدلة إلى الشديدة في الأسبوع.

وفقًا لـ ADA، في حالة عدم وجود موانع، مثل اعتلال الشبكية المعتدل إلى الشديد، على سبيل المثال، من المهم أيضاً القيام بجلستين على الأقل من تمارين القوة كل أسبوع.

في ما يلي أفضل 10 تمارين لمرضى السكري:

1. المشي

يُفيد المشي على خفض مستويات السكر في الدم وفقدان الوزن
يمكن أن يساعد المشي الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 على خفض مستويات السكر في الدم وفقدان الوزن.

2. ركوب الدراجات
ما يقرب من نصف المصابين بداء السكري من النوع 2 يعانون من التهاب المفاصل.

يمكن أن يسبب الاعتلال العصبي السكري، وهو حالة تحدث عندما تتلف الأعصاب، ألم المفاصل لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2.
إذا كنت تعانين من آلام أسفل المفاصل، فعليك اختيار التمارين منخفضة التأثير. يمكن أن يساعدك ركوب الدراجات على تحقيق أهداف لياقتك البدنية مع تقليل الضغط على مفاصلك.
تابعي المزيد: أفضل تمارين للنساء بعد سن الخمسين

3. السباحة

تسهم التمارين المائية في خفض مستويات السكر في الدم
تُفيد السباحة والتمارين الرياضية المائية الأخرى في تمرين القلب والرئتين والعضلات، مع وضع القليل من الضغط على مفاصلك. كما تسهم التمارين المائية في خفض مستويات السكر في الدم، تماماً مثل التمارين التي تتم على الأرض الصلبة.

4. الرياضات الجماعية

إذا وجدت صعوبة في تحفيز نفسك على ممارسة الرياضة، فقد يساعدك الانضمام إلى فريق رياضي ترفيهي. يمكن أن يشكل التواصل الاجتماعي مع زملائك في الفريق والالتزام تجاههم، الحافز الذي تحتاجينه للظهور كل أسبوع. يمكنك تجربة كرة السلة أو كرة القدم أو التنس.

5. الرقص

على سبيل المثال الزومبا Zumba هو برنامج لياقة بدنية يجمع بين حركات الرقص والحركات الهوائية للتمرين سريع الخطى. تبدي النساء المصابات بداء السكري من النوع 2 حماسة لممارسة الرياضة بعد المشاركة في فصول الزومبا لمدة 16 أسبوعاً.

6. رفع الأثقال

تساعد تمارين رفع الأثقال على التحكّم في مستويات السكر في الدم
تُساعد أنشطة رفع الأثقال وأنشطة التقوية الأخرى في بناء كتلة العضلات، والتي يمكن أن تزيد من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم كل يوم.

7. تمارين المقاومة

يمكنك أداء مجموعة متنوعة من أنشطة التقوية باستخدام الأوزان أو أحزمة المقاومة.

 

8. تمارين الجمباز

تشمل تمارين الجمباز الشائعة تمارين الضغط والسحب والقرفصاء والاندفاع والسحق البطني.

سواء اخترت تقوية عضلاتك بالأوزان أو أشرطة المقاومة أو بوزن الجسم، فحاولي تمرين كل مجموعة عضلية رئيسية في جسمك.

9. بيلاتيس

الـبيلاتس Pilates، هو برنامج لياقة بدنية شائع مصمم لتحسين القوة الأساسية والتنسيق والتوازن. يساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.

10. اليوغا

تساعد اليوغا الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 في إدارة نسبة السكر في الدم
يمكن أن تساعد اليوغا الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 في إدارة نسبة السكر في الدم ومستويات الكوليسترول والوزن. قد يساعد أيضاً في خفض ضغط الدم وتحسين جودة النوم وتعزيز المزاج.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

 

www.ma5tv.ma

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications