لشكر: رزانة المملكة جعلت الجزائر تتصرف بـ”هيستيريا”

ما 5 تيفي

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، اليوم السبت، إن رزانه المملكة جعلت الجزائر بعدما فشلت في خلق التوتر الإقليمي بفقدان صوابها وتتصرف بـ “هيستيريا”.

وأكد لشكر في كلمته الافتتاحية على هامش الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب، أن السحر انقلب على الساحر، بفعل الدبلوماسية الحكيمة التي يسهر عليها الملك محمد السادس، بعدما رفض الانجرار إلى استفزازات النظام الجزائري، وحقق من خلالها ثلاث مكتسبات.

وأضاف الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي، أن المكسب الأول يتمثل في نجاح تأمين القوات المسلحة الملكية لمعبر الكركرات، واستئناف حركة مرور المدنيين والبضائع عبره، الذي يعتبر إقرارا ضمنيا من المنتظم الدولي، أما المكتسب الثاني هو الدفن النهائي لأطروحة الاستفتاء.

 مبرزا أن المكسب الثاني يتوالى في إقناع المنتظم الدولي باستحالة تنظيم الاستفتاء، وبخطورة تنظيمه على استقرار وأمن المنطقة، ذلك أنه سيؤدي إلى حل بغالب ومغلوب، لذا فإن مجلس الأمن لا يطرح سوى أفق الحل الواقعي الجدي والمتوافق عليه والذي يحفظ حقوق كل الأطراف.

أما المكسب الثالث، وفق المتحدث ذاته، اعتبار الجزائر طرفا في النزاع، ودعوتها لحضور جلسات التفاوض التي تم تكليف المبعوث الأممي الجديد السيد ستيفان دي ميستورا بإحيائها، مشددا أن الرد الجزائري الهستيري هو ما دفع المنطقة إلى توتر إقليمي عبر اختلاق ادعاءات لا تسندها أي أدلة، بعد أن فشلت في دفع “البوليساريو” للعودة للعمل العسكري.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...