استئناف محاكمة عبد العالي حامي الدين على خلفية مقتل محمد بنعيسى ايت الجيد

ما 5 تيفي 

 ستنعقد يوم الثلاثاء، 23 نونبر 2021، في غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس، جلسة أخرى من جلسات النظر القضائي في ملف محمد أيت الجيد بنعيسى.

ويتابع في هذه القضية عبد العالي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية، المتهم بالمساهمة في القتل العمد لطالب اليساري محمد بنعيسى سنة 1993.

 

وأكدت عائلة بنعيسى عن حضورها أطوار هذه الجلسة، تمسكا باحترام المؤسسات القضائية، وسعيا منها إلى عدم عرقلة عملها، وتشبثا منها بمطلب إعمال الحق في قضية ابنها، كما وجهت الدعوة الذين يتقاسمون نفس الفكر مع ايت الجيد الحضور لأطور المحاكمة. ومن جهته دعا حزب العدالة والتنمية مناضلي ومناضلات جهة فاس-مكناس، الحضور ومؤازرة عبد العالي حامي الدين.

للتذكير فإن محكمة الاستئناف بفاس، قد حكمت يوم 16 شتنبر 2020، على أربع متهمين بالسجن النافذ وذلك على خلفية متابعتهم في ملف منفصل على ذمة هذه القضية، حيث قضت بالسجن لمدة ثلاثة سنوات نافذة في حق كل من عبد الواحد كريول وتوفيق كادي من أجل جناية الضرب والجرح المفضي للموت، فيما قضت بالسجن النافذ في حق المتهمين الاثنين المتبقين وهما عبد الكبير قصيم وعبد الكبير العجيلي من أجل الضرب والجرح.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...