رحاب تنتقد عبد اللطيف وهبي وتنصحه بالصمت

عبد اللطيف وهبي

ما 5 تيفي-سفيان باقة 

انتقدت عضوة حزب الاتحاد الإشتراكي اليوم الأربعاء، مقتطف حوار وزير العدل عبد اللطيف وهبي، مع إحدى الجرائد الإلكترونية، بخصوص شروط الترشح لمباراة التعليم.

وقالت رحاب “رجاء .. من يحب وهبي عليه أن ينصحه بالصمت قليلا، في حواره مع الجريدة الإلكترونية اقترف وهبي كارثتين، واحدة شكلية وأخرى في الموضوع كما يقول القانونيون الذين يحسب عليهم…”

“في الشكل الرجل يستخدم عبارة معاهد التكوين والحال أن اسمها المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، ومرسوم إحداثها منشور في الجريدة الرسمية، الرجل لا يعرف حتى اسم المؤسسة”

وأضافت “في الموضوع.. وهبي اقترف خطأين الأول أنه قال بأن تسقيف السن هدفه القطع مع التوظيف المباشر ووجوب الخضوع للتكوين، الرجل يجهل أنه اصلا أن الأساتذة يخضعون لتكوين قبل الانتقال للعمل وأن التوظيف المباشر كان في حالات استثنائية، وآخرها كانت سنة 2011، وأما المتعاقدون فكلهم خضعوا للتكوين بعد المباراة في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، باستثناء فوجي 2016 و 2017 الذين التحقوا بالعمل بعد المباراة وتكوينات سريعة بسبب الخصاص الذي كان آنذاك في الأساتذة، وبسببهم تم إنقاذ الموسم الدراسي، وإلا لبقي آلاف التلاميذ دون دراسة…”  “أما الثاني فإنه كرر نفس خطأ بنموسى حين قال أن المباريات هي للتكوين، والحال أنها للتوظيف حسب الإعلانات المنشورة”.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications