فوز فيلم جزائري بالجائزة الكبرى للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة

ما 5 تيفي

حصل الفيلم السينمائي “بابيشا” لمخرجته مونية مدور على الجائزة الكبرى للفيلم الطويل برسم الدورة العاشرة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة.

وجرى خلال الحفل الختامي التي اختتمت مساء أمس الثلاثاء، التي نظمت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، الإعلان عن حصول التونسي مهدي برساوي على جائزة أحسن مخرج عن فيلمه “بك نعيش”، في حين فاز مواطنه الحبيب المستيري بجائزة أحسن سيناريو عن فيلم “المتشابهون”.

وفي فئة الأفلام القصيرة، فاز بالجائزة الكبرى التونسي محمد سعيد عن فيلم “روبة عائشة”، في حين فاز المغربي طارق رسمي بجائزة أحسن مخرج عن فيلم “غبار”.

وعادت جائزة أحسن سيناريو في فئة الأفلام القصيرة لفيلم “ربيع مؤجل” للجزائري وليد بوشباح، وتميز الحفل الختامي، الذي بث عبر الإنترنت من مسرح محمد السادس في وجدة، بتكريم الفنان الوجدي عمر درويش والمدير الجهوي للثقافة بجهة الشرق منتصر الوكيلي.

وعرفت هذه الدورة، التي نظمتها جمعية “سيني مغرب”، تحت شعار “السينما قاطرة أحلام”، مشاركة 18 فيلما طويلا وقصيرا من المغرب وخارجه.

وتضمن برنامج هذه الدورة تنظيم ورشات تقنية وفنية حضوريا مع نقلها عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى ندوة فكرية حول موضوع “السينما وسيلة للتعايش والتقارب بين الشعوب”، نشطها أساتذة جامعيون وسينمائيون مختصون في المجال.

وضمت لجنة تحكيم الدورة العاشرة للمهرجان، التي ترأسها المخرج السينمائي البوركينابي داني كوياتي، في عضويتها كلا من المخرجة الموريتانية لالة كابر، والناقد السينمائي المغربي خليل الدامون، والصحفية التونسية شيراز بن مراد، والمخرج والسيناريست الجزائري كريم تريدية، والمخرج الليبي محمد المسماري.

www.ma5tv.ma



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...