المغرب يصعد للبوديوم في بطولة العالم لـ”الهيب هوب”

تمكن الثنائي المغربي حاتم العمارتي وأيمن فكري من الفوز بميدالية فضية وميداليتين برونزيتين في فئتين مختلفتين خلال مشاركتهما في بطولة العالم لـ “الهيب هوب 2021” التي أقيمت في مدينة أجان بفرنسا.

وشهدت البطولة العالمية التي نظمتها الجامعة الدولية “FISAF“، مشاركة أزيد من 500 مشارك قدموا من 11 دولة من مختلف بقاع العالم، والتي عرفت تألق البطلان المغربيان في المسابقة الخاصة بصنف الفردي هيب هوب مبارزة “Battle 1vs1” وتمكن من خلالها البطل حاتم العمارتي صاحب 30 عاما من التتويج بالميدالية الفضية، فيما توج زميله أيمن فكري ابن 26 ربيعا بالميدالية النحاسية.

وفي صنف الثنائي تمكن كل من حاتم العمارتي وأيمن فكري المختصَّين في أسلوبي “Popping” و “Locking” من إبراز مؤهلاتهما الفنية والإبداعية في الكوريغرافيا والتي مكنتهما من الصعود إلى منصة التتويج بعد فوزهما بالميدالية النحاسية.

بطولة العالم لـ “الهيب هوب”

 

ومنعت جائحة “كورونا” المغرب من تحقيق ميداليات أخرى في باقي المسابقات المبرمجة خلال هذه البطولة العالمية، والتي شكلت عائقا أمام مشاركة عدد أكبر من الأبطال مما اضطر الإدارة التقنية للجامعة المناداة على البطلين حاتم العمارتي وأيمن فكري اللذان يقطنان بالديار الفرنسية، واللذان لم يترددا في الدفاع عن ألوان القميص الوطني خلال هذه البطولة العالمية.

وسجَلت البطولة كذلك  أول حضور مغربي ضمن اللجنة التحكيمية لهذه البطولة العالمية منذ انطلاقها، والتي كان فيها المغرب البلد العربي الوحيد والممثل من طرف المسؤول التقني الوطني في الهيب هوب والبريكدانس، أمين وكريم، ضمن لجنة ضمت كلاًّ من ديرك طوماس – هولاندا، طارق شو – البرتغال، موسطى الباهي – الدانمارك، صاباطافا كوبزوفا – جمهورية التشيك، مرزان لوغو – جنوب أفريقيا، ماركو مينيزيس – البرتغال، آنك كلينك – بلجيكا.

 



شاهد أيضا
تعليقات الزوار
Loading...