إقليم تزنيت.. أكثر من 30 مليون درهم لتمويل مشاريع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

ما 5 تيفي-أيوب عياد

رصدت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى إقليم تزنيت، في إطار مرحلتها الثالثة، ما يقارب 31 مليون درهم لتمويل 62 مشروعا برسم سنة 2021.

ونشرت هذه الحصيلة خلال اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم تزنيت، برئاسة عامل الإقليم، حسن خليل، وأعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية، وممثلي النسيج الجمعوي بالمنطقة.

وتم برمجة  10 مشاريع بتكلفة إجمالية بلغت ما يقارب  ل7 ملايين و 4 آلاف درهم 4، بتمويل كلي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك ضمن البرنامج الأول المتعلق بتدارك الخصاص في مجال البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية بالمجالات الناقصة التجهيز.

وفي  البرنامج الثاني المتعلق بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، فقد تم برمجة 14 مشروعا بكلفة مالية تصل حوالي ل 4 ملايين و 600 ألف درهم، أما البرنامج الثالث، الذي يهم تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، فقد خصص له 26 مشروعا بكلفة إجمالية عادلت  6 ملايين و 441 ألف درهم.
أما بالنسبة للبرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، فقد تم برمجة 11 مشروعا بكلفة إجمالية ناهزت 11 مليون.

يشار إلى أن أهم مؤشرات النجاعة المالية، التي تم تحقيقها برسم السنة المالية 2021 بإقليم تزنيت، من حيث الالتزام وأداء النفقات، بلغت على التوالي 91 في المائة و 48 في المائة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications