عزيز أخنوش.. “الأغلبية منفتحة على الأحزاب التي ترغب في الاشتغال معنا”

رئيس الحكومة عزيز أخنوش

ما 5 تيفي

 

بثت القناتان الأولى والثانية أمس الأربعاء، برنامج خاصا كان ضيفه رئيس الحكومة عزيز أخنوش وذلك بعد مرور 100 يوم على تنصيب الحكومة، حيث أكد أخنوش في حواره أن الأغلبية الحكومية منسجمة ومتماسكة.

 

وقال رئسي الحكومة، إن الأحزاب الثلاثة المشكلة للأغلبية والتي حازت على قرابة 70 في المائة من مقاعد البرلمان في انتخابات الثامن من شتنبر الماضي، “تشتغل في انسجام تام، على الرغم من كل ما يقال”.

 

وأكد أن الحكومة “تضم كفاءات ومكوناتها منسجمة، وهناك رغبة في تحقيق نتائج جيدة، وتنسيق جدي داخل الأغلبية”، مبرزا، في هذا الصدد، أهمية التوقيع على ميثاق الأغلبية.

 

وأوضح أخنوش أن “الأغلبية منفتحة على الأحزاب التي ترغب في الاشتغال معنا، لأننا قمنا بتشكيل حكومة للجميع، أغلبية ومعارضة”. وقال، في هذا الإطار، “طلبت، مؤخرا، من المعارضة اقتراح بعض الأسماء من أجل تشكيل بعض المجالس، وبأن يساهموا بأطرهم”.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن الظروف شاءت أن يكون مثلا الاتحاد الدستوري والحركة الشعبية والاتحاد الاشتراكي في صفوف المعارضة، “لأن المواطن قام بتصويت واضح وينبغي احترام الديمقراطية”، مشيرا إلى أن هذه الأحزاب تمارس، حاليا، دورها في المعارضة في أحسن الظروف.

 

وأشار أخنوش إلى أن المسلسل الانتخابي، الذي شهدته المملكة صيف السنة الماضية، كان فريدا من نوعه، واستغرق جهدا كبيرا، بدء من انتخابات الغرف المهنية إلى الانتخابات التشريعية والجماعية، ثم تشكيل الحكومة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications